آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نيوزلاندا تقدم عروض مغرية لجلب السكان


ليس من الغريب أن نجد مدنا ضخمة يتكدس فيها الملايين من السكان جراء تيارات الهجرة القوية، فهذا النموذج العمراني موجود في كل دول العالم، لكن الغريب في الأمر أن نجد بلدات توفر السكن وعروضا مغرية لاستقطاب السكان ولا تجد ملبيا لها.

 بلدة كايتانغاتا النيوزيلندية الصغيرة، التي تقع في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، هي واحدة من هذه البلدات التي تحاول جذب السكان بكل الطرق، فتقدم أسعارا مغرية للمنازل والأراضي التابعة لها، بالاضافة الى وظائف برواتب مغرية جدا.
خطة استقطاب سكان جدد للبلدة التي يعيش فيها حاليا قرابة 800 نسمة فقط، تشتمل على تقديم حزم تحفيزية لتملك منازل وأراض للراغبين في الاستقرار في البلدة تصل قيمتها إلى 230 ألف دولار نيوزيلندي، وهو ما يعادل 183 ألف دولار أميركي فقط.
ليس هذا فقط، بل توفر البلدة التي يوجد فيها شخصان فقط عاطلان عن العمل، ما يصل إلى 1000 وظيفة في مصنع معالجة الألبان وأعمال التجميد، كما توفر البلدة الواقعة في مقاطعة كلوثا بمنطقة أوتاغو وظائف في قطاعات الصرافة والمحاماة والوظائف البلدية. 
ويؤكد صاحب مزرعة الألبان في البلدة إيفان ديك "انه كرب عمل يحتاج الى استقطاب مزيد من السكان في البلدة التي كانت مزدهرة في وقت سابق"، كما أن "مجتمع البلدة مازال يحتفظ بعاداته القديمة، فالسكان لا يقفلون أبوابهم والأولاد يلعبون بحرية في البلدة وهناك وظائف ومنازل ولكن لا يوجد ما يكفي من السكان". 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016