آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل تحمل طفلك من يديه بهذه الطريقة؟


كثير من الآباء والأمهات يلجؤون لحمل أبنائهم بهذه الطريقة وأرجحتهم أو لفهم وذلك إما بهدف المرح أو لمجرد رفعه، وقد لا تنذرك ردة فعل طفلك بوجود خطب ما، إلا أن هذه الحركة في الواقع قد تسبب إصابات خطيرة لا يستهان بها.
ومن هذه الإصابات:
1- انخلاع الكوع: والمعروف بتسمية Nursemaid's Elbow، وهي إصابة شائعة أكثر مما تظنين، تطال الطفل في حال حُمل أو رُفع من يديه. وعلى رغم أن الأطفال دون سن الخامسة هم الأكثر عرضة لها، إلا أنها قد تحدث مع الأكبر سناً على السواء. فالضغط من جراء حمل الطفل من يديه أو أرجحته بهما قد يتسبب بانزلاق في رباط منطقة الكوع، ما ينجم عنه تفكك أو انخلاع جزئي.
2- إصابات الرأس: عند حمل الطفل بيديه، على الأخير أن يعدّل في وضعية رأسه ليتحمل الضغط الأمامي الناجم عن قوة السحب. وبالتالي، فإن الأطفال في سن صغيرة إن لم يتمتعوا بقدرة تحكم جيدة بعضلة الرأس أو الرقبة هم عرضة للإصابة في الرأس، إما بسبب رجوعه بشكل مفرط إلى الوراء أو انحنائه إلى الأمام.
3- إصابة الكتف: عند رفع الطفل بشكل عمودي وبواسطة اليدين، الضغط الممارس على كتفي الطفل قد يتسبب بضرر في هذا الموضع لديه، وحتى في بعض الحالات النادرة بانخلاع في الكتف، وهي إصابة مؤلم للغاية.
4- إصابات في اليدين: من جملة الأخطاء الشائعة التي تهدد سلامة الطفل، يلجأ معظم الأمهات أو الآباء لرفع أطفالهم من أيديهم لأنها طريقة أسرع وأسهل، ولكن ذلك يفرض عليهم الشد تلقائياً على يد الطفل وممارسة الضغط الكافي لسحبه صعوداً، الأمر الذي يعرضه لإصابات مؤلمة في الأصابع، الأظافر ومفاصل اليدين، وبالتحديد المعصم.
لذلك، وفي المرة المقبلة التي تنوي فيها سحب طفلك من يديه، لرفعه فقط أو بهدف اللعب معه وأرجحته، تذكر هذه المخاطر، وفكر في قرارة نفسك ما إن كان الأمر يستحق كل هذا العناء والمجازفة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016