آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أغرب 10 أشياء وجدت في البحر !!


البحار والمحيطات هي عوالم مليئة بالأسرار والخفايا ... أشياء قبعت في القاع لمدة سنوات.. لو استطاعت تلك الأشياء أن تروي قصص .. لعرفنا الكثير والكثير عن أحداث حيرت التاريخ
اليكم أغرب 10 اشياء عثر عليها في البحر .. 
جهاز كمبيوتر إغريقي


من أغرب اكتشافات القرن الماضي، وهو ما يُعرف بأقدم ترس يستخدم أسلوباً معقداً للعمل، صحيح أن استخدامات هذا الترس غير واضحة بالضبط، لكن البعض يعتبرونه أول جهاز كمبيوتر في العالم نتيجة تعقيد تصميمه.

 محركات أبوللو 11


في مارس 2013 قرر "جيف بيزوس" مؤسس موقع "أمازون" أن يفعل شيئاً مجنوناً، ويبدأ رحلة البحث عن بقايا محركات السفينة أبوللو 11، والتي ترقد في قاع المحيط، منذ الإقلاع في 1969، بالفعل تم العثور على المحركين الأهم، وبعض أجزاء من الطائرة، قبل أن يتم عرضهم في مدينة كنساس بمعرض للفضاء.

مدينة كاملة تحت البحر


كيف يمكن أن تضيع مدينة كاملة تحت مياة البحر؟ الأمر أسهل مما تتخيّل، بارتفاع مستوى المحيطات والبحار نتيجة للذوبان الجليدي المستمر، تغيب مدن كاملة تحت البحار، لحسن الحظ لدينا تكنولوجيا جديدة أسهمت في الكشف عن واحدة من المدن الكاملة تحت الماء، بالقرب من سواحل مصر، وتسمى مدينة "ثونيس"، والتي كانت تعرف بـ"هيراقليون" بالنسبة لليونان القدامى، تحتوي المدينة على أساسات تعود إلى آلاف السنين، وجزء منها لازال سليماً تماماً، وربما نستطيع مع الوقت أن نستكشف المزيد من أجزائها.

كنز الزمرد


اشترى "جاي مسكوفيتش"، وهو باحث عن الكنوز في أوقات فراغه، خريطة كنز من صديق في بار سنة 2010، بدأ رحلته التي انتهت به حيث يقبع كنز من الزمرد عميقاً في وادي بفلوريدا. يبدو أن أفلام السينما لا تمزح!

أسماك سليكانث


السمكة السحلية كان من المعتقد أن هذا النوع من السمك قد انقرض منذ 65 مليون سنة، لكن سنة 1938 كشفت العكس، فبينما كان أحد علماء الأحياء يتجول مع صياد سمك محلي عند الساحل الأفريقي، تم العثور على سمكة أخرى في إندونيسيا، لكن لا تتوقعها على العشاء على أي حال.

سفن قراصنة ومدفع


كم بقيت هذه الأشياء في قاع المحيط؟ على الأرجح منذ عام 1718، تم اكتشاف سفينة القرصان الذي كان معروفاً باسم "ذي اللحية السوداء"، في عام 1966، وفي عام 2013، قام قسم الموارد التراثية بسحب المدفع الكبير من أعماق المحيط، وبعض مجموعات المدافع صغيرة الحجم، وسوف تستمر العملية حتى عام 2014.

سمك القرش، القديم والجديد


رحلة صيد استمرت لمدة شهرين، احضرت معها وقت العودة مئات أنواع القروش من أعماق المحيطات، منهم حوالي 8 أنواع جديدة، علينا، على الأقل، "هم لا يبدون مثل القروش البيضاء التقليدية" هكذا علّق قائد الحملة، غالباً بسبب الشوكة الظهرية المتعرّجة التي تبدو مثيرة للاهتمام.

ميكروبات العصر الجوراسي


كان من الغريب اكتشاف أنواع من الميكروبات القديمة لدرجة تثير الدهشة، منذ العصر الجوراسي! هذه الميكروبات تم اكتشافها في 2012، في مياه البحر العميقة، وهي بالكاد على قيد الحياة، لم تأكل شيئاً لمدة 86 مليون سنة، وليس عندها أي أوكسجين متوفر، من الصعب تصديق أن هذه الكائنات لازالت على قيد الحياة، لكن العلماء يعتقدون أنها أقدم الكائنات الحية على ظهر الكرة الأرضية.

الفضة المفقودة من عصور الرايخ


تم استعادة حوالي 61 طناً من الفضة، بقيمة 36 مليون دولار، من المحيط الأطلنطي، غرفت السفينة البريطانية التي تحمل هذه الحمولة في 1941، عندما تعرضت لهجوم من القوات النازية، وتم إعادة اكتشافها في عام 2012، ويعتقد أن الحمولة الأصلية كانت تصل إلى 240 طن من الفضة !

الكراكن الأسطورة


لا يمكن أن تكتمل القائمة إلا بهذا الأخطبوط العملاق الأسطوري، كنا نسمع عن وجود هذا الكائن فقط من الصيادين، الذين كانوا يدّعون مشاهدة أنواع يصل طولها إلى 40 قدماً منها، وتمت ملاحظته في المرة الأولى في عام 2001، ولكنه لن يوضع له سجل في قائمة الكائنات الحية حتى عام 2012.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016