آخر الأخبار

جاري التحميل ...

14 سببًا يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية

إذا كنت تعاني من فقدان الرغبة الجنسية، فربما يخفف عنك أن تعرف أنك لست وحدك، فقد تحول فقدان الرغبة تلك الرغبة مشكلة عامة يعاني منها كُثر.
الحياة الاستهلاكية التي نعيشها تؤثر سلبًا على الحياة الجنسية، كل شيء أصبح مصنع، المواد الكيمائية موجودة في الطعام، الأدوية، وحتى الألعاب؛ وكل ذلك يؤثر سلبًا علينا بشكلٍ عام، ويؤدي لفقدان الرغبة الجنسية بشكلٍ خاص.
فقدان الرغبة الجنسية

ولأن فقدان الرغبة الجنسية ليست مشكلة هينة، فإننا سنسلط الضوء على أهم أربعة عشر سببًا تؤدي لذلك.

  1. انعدام الثقة بالنفس
انعدام الثقة بالنفس أولى عوائق الحصول على حياة جنسية سليمة، فالصورة السلبية التي يتصورها الشخص عن نفسه تؤثر سلبًا على الممارسة الجنسية.
  • عادةً ما تكون النساء أكثر عرضة لمشكلة انعدام الثقة بالنفس، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالوزن، فتجدهم يترددن كثيرًا في خلع ملابسهن عند ممارسة الجنس، أو يطالبن بإطفاء الأضواء.
أفضل شيء يمكن أن يقوم به للمرأة غير الواثقة بنفسها أن يشعرها بأنها جميلة ومرغوبة، وعليه أن يتعرف على أجمل ما فيها -من وجهة نظرها- ثم يعمل على الإشادة به دائمًا.

  1. الإجهاد
الجميع عرضة للإجهاد كبارًا وصغارًا، فإيقاع الحياة السريع يتركنا مرهقين ومجهدين في نهاية كل يوم. مع الإجهاد لن تحصل على ممارسة جنسية جيدة على الإطلاق، لذا عليك أن تعالج أي اجهاد أو توتر أولًا.
  1. القلق
الجنس والقلق لا يجتمعان، لذا عليك أن تترك خلفك كل ما يثير قلقك قبل أن تتوجه للفراش. تحدث مع شريكك عن ما يقلقك، واستشر طبيك في حال شعرت أن القلق زاد عن الحد الطبيعي.
  1. ضعف الصحة الجسدية
حياة جنسية صحية تتطلب جسد صحي يخلو من الأمراض، فالجنس فعل يتطلب جهد قد لا يستطيعه الجسم المعتل؛ لذا على كل شخص أن يتأكد من خلوه من أي مرض يعيق الممارسة الجنسية.
  1. الطعام غير الصحي
الطعام غير الصحي يؤثر سلبًا على الجسم بشكلٍ عام، وعلى الممارسة الجنسية بشكلٍ خاص.
  • تناول كميات كبيرة من الدهون والسكريات تؤدي لانخفاض هرمونات الذكورة والأنوثة عند النساء والرجال مما يؤدي لفقدان الرغبة الجنسية.
  • الطعام الصحي المتوازن الغني بالفيتامينات هو الطعام الأمثل للجنس الأفضل.
  1. زيادة السموم في الجسم
هناك بعض العادات غير السليمة التي تؤدي إلى زيادة السموم في الجسم، التي تؤدي بدورها إلى فقدان الرغبة الجنسية.
  • التدخين، عدم ممارسة الرياضة، والأنظمة الغذائية غير السليمة كلها عوامل تؤثر سلبًا على الجسم، وتزيد نسبة السموم فيه، وتقتل أي رغبة في الجنس.
  1. حبوب منع الحمل
بعض أنواع حبوب منع الحمل لها آثار جانبية تؤثر سلبًا على الرغبة الجنسية، فهذه الحبوب تؤثر على مستوى الهرمونات في جسد المرأة، حيث تقلل من هرمون التستوستيرون، وكذلك تزيد من SHBG مما يؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية.
  • لذا على المرأة أن تغير نوع الحبوب الذي يسبب لها فقدان الرغبة، أو تلجأ لوسائل أخرى لمنع الحمل.
  1. المشاكل الزوجية
المشاكل الزوجية تؤثر سلبًا على الحياة الجنسية، فغياب المودة والعاطفة يؤديان إلى غياب الرغبة الجنسية.
  • فمن المعروف أن التقارب العاطفي أولى الدوافع لممارسة الجنس، خاصةً بالنسبة للمرأة، لذا على الزوجين حل أي خلافات في ما بينهما، وخلق مساحات مشتركة ليتمكنا من الوصول لحياة جنسية صحية.
  1. قلة تناول الأسماك
في الأسماك تجد الكثير من الفيتامينات والمعادن التي لا يمكن الحصول عليها من مصدر آخر، والتي يؤدي نقصانها في الجسم لفقدان الرغبة الجنسية.
  • هذه الفيتامينات والمعادن تزيد من هرمونات الأنوثة والذكورة التي تحسن كفاءة الممارسة الجنسية.
  1. أمراض الأوعية الدموية
العديد من الأمراض المرتبطة بالأوعية الدموية تؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية. فمثلًا: تصلب وضيق الشرايين قد يمنع وصول الدم للأعضاء التناسلية عند الرجال، مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب، وهي أكبر مشكلة تواجه الرجل، وتقتل بداخله أي رغبة في الجنس.
  1. تناول منتجات الصويا
تأتي الصويا على رأس قائمة الأطعمة التي تؤدي إلى فقدان الرغبة الجنسية، فهي تحتوي على مادة تسمى فيتويستروغنز تؤثر سلبًا على مستويات هرمون الذكورة (التستوستيرون).
  1. استخدام الألعاب الجنسية
الألعاب الجنسية محظورة في الكثير من الدول العربية بسبب آثارها الجانبية المدمرة على الصحة الجسدية، النفسية، والجنسية.
  • فتلك الألعاب مصنوعة من مواد كيميائية ضارة تؤثر على صحة الإنسان على المدى البعيد، كما يؤدي ادمانها إلى فقدان الرغبة الجنسية.
  1. الفشار المحضر في الميكروويف
هناك أنواع معينة من الفشار يتم تحضريها مباشرةً في الميكروويف، وقد أثبتت الدراسات أن هذا الفشار من أكثر الأطعمة ضررًا على صحة الإنسان.
  • فالمواد الكيميائية الموجودة في هذا النوع من الفشار تؤثر سلبًا على الرغبة الجنسية عند الرجال على المدى القريب، وتؤدي إلى أورام الخصية أو العقم على المدى الطويل.
  1. الشموع المعطرة ومعطرات الجو
يعتقد البعض أن الشموع المعطرة تؤدي إلى تحسين المزاج، لكنها في الحقيقة تعمل على عكس ذلك بسبب ما تحتويه من مواد كيمائية تؤدي إلى تراكم السموم في جسدك.
  • معظم أنواع الشموع المعطرة مصنوعة من مشتقات البترول، وهي مواد سامة تؤثر سلبًا على الصحة بشكلٍ عام، وعلى الصحة الجنسية بشكلٍ خاص.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016