آخر الأخبار

جاري التحميل ...

7 طرق طبيعية لتخفيف آلام الدورة الشهرية


تعاني نسبة لا تقل عن 40% من السيدات من آلام مزعجة في فترة الطمث الشهرية إلى جانب العديد من التغيرات المزاجية والفسيولوجية بالجسم، وللتغلب على هذه اللآلام حاولي اتباع العادات التالية خلال فترة الطمث من كل شهر:
1- اجعلي الكالسيوم وفيتامين د والماغينسيوم في نظامك الغذائي : سواء من خلال تناول أغذية تحتوي عليهم او تناولها على شكل أقراص فتناول 320 مللجم من هذه العناصر يقوم بتهدئة العضلات ويساعد على ارتخائها.
2- مارسي اليوجا قبل موعد دورتك الشهرية بيومين: فهناك عدد من تمرينات اليوجا الخاصة بفترة الدورة الشهرية تساعد على ارتخاء العضلات خاصة بمنطقة الحوض حتى تقلل من الانقباضات الشديدة المسببة لآلام الطمث.
3- المشي وممارسة التمرينات الخفيفة: والذي يساعد على تقليل الآلام في تلك الفترة من خلال إفراز الجسم للاندروفين الذيي يساعد الجسم على التغلب على التوتر والتخفيف من الآلام.
4- النوم بششكل كاف: فالنوم يساعد جسمك على الاسترخاء ويقوم بتخدير الألم.
5- استخدمي وسادة التدفئة: فتطبيق الحرارة على البطن يقلل من التشنجات المؤلمة.
6- تناولي تلك الأطعمة : اللبن والزبادي والأجبان ليمد الجسم بالكالسيوم والسلامون الغني بالأوميجا3 والخضروات المختلفة وتجنبي الملح في الطعام والمخللات.
7- تجنبي الكافيين واحصلي على المشروبات الساخنة: فالكافيين والكحول والمنبهات المختلفة ستقوم بشد العضلات مما يساعد على الإحساس بالألم لذا  استبدليها بالمشروبات الساخننة والأعشاب الطبيعية التي تزيد من تدفق الدم بالجسم وترخي العضلات

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016