آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماذا يحدث لجسمك بعد ساعة من شرب كوكا كولا؟



ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أنه في أول 10 دقائق يدخل إلى جسمك 10 ملاعق من السكر دفعة واحدة، أو ما يعادل المدخول اليومي للجسم من السكر بأكمله.

- بعد 20 دقيقة: يسبب ارتفاع نسبة السكر زيادة إنتاج الأنسولين، وبذلك يبذل الكبد قصارى جهده لتحويل السكر الذي يقع في متناول سيطرته إلى دهون. 

- بعد 40 دقيقة: يمتص جسمك الكافيين والسكر الذي تضمنته علبة الصودا بأكمله، فيبدأ بؤبؤ العين في التمدد، ويرتفع ضغط الدم، ويقوم الكبد بالتخلص من مزيد من السكر في مجرى الدم، فيتم حظر مستقبلات الأدينوساين في الدماغ، ما يسبب شعوراً بالنعاس.

- بعد 45 دقيقة: يزيد جسمك من إنتاج مادة الدوبامين، وهي ناقل عصبي يعزّز الشعور بالمتعة.

- بعد 60 دقيقة: يتحد حامض الفوسفوريك والصودا مع الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك في الأمعاء ليعطيك دفعة جديدة من التمثيل الغذائي، وتتسبب المُحلّيات الاصطناعية والجرعة العالية من السكر بزيادة البول، وبالتالي خسارة المزيد من الكالسيوم عن طريقه. 

- بعد 60 دقيقة: يزيد الكافيين من إدرار البول، ويفقد الجسم عن طريقه المزيد من الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم وهي عناصر هامة للعظام، إلى جانب فقدان بعض الصوديوم. 

بعد ذلك يبدأ السكر في التحطم، ويزيد ذلك من سرعة الانفعالات، ويتم تبول الماء الذي دخل جسمك مع علبة الكوكاكولا، وهو الماء الذي كان يفترض أن يرطب الجسم، فيصبح جسمك جافاً، ويخرج أيضاً حامض الفوسفوريك الذي كان يفترض أن يفيد العظام والأسنان و يكون تأثير ذلك سيئا بشكل خاص على صحة أسنان الاطفال.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016