آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تمنع فيسبوك من مراقبتك والحفاظ على خصوصيتك؟

في الوقت الذي تدعي فيه شركات مواقع التواصل الاجتماعي حرصها على سلامة وأمان حسابات عملائها، نجد أن تلك الشركات نفسها أول من يتجسس ويراقب حسابات العملاء، وعلى رأسها شركة فيسبوك.
الشركة التي أكدت في العديد من المحافل الدولية أنها لن تفرط في حق خصوصية مستخدميها، بل طورت من قدراتها لإصدار نسخ جديدة من حساباتها، تحمل تقنيات ومزايا تمنع المتطفلين أو الحكومات من مراقبة الحسابات، وأطلقت خدمة حماية المحادثات المكتوبة والمرئية والمسموعة، ما أكسبها ثقة الملايين.
إلا أن الواقع مختلف، فتلك الشركة تستهدف تحقيق الأرباح، فتركها العملاء يستخدمون الحسابات بصورة مجانية، يجعلها تتوجه إلى جمع أرباحها من خلال شركات الدعاية والإعلانات المختلفة التي يتم نشرها على حسابات فيسبوك.
وكي تكون تلك الإعلانات والدعاية موجهة بصورة أكثر دقة وبتركيز عال على اهتمامات كل مستخدم وفقا لميوله ورغباته وهواياته، تقوم الشركة بأعمال تنتهك بها خصوصية المستخدمين، التي ادعت في البداية أنها حريصة عليها وقد تتحدى الجميع من أجلها.
فتقوم الشركة بتتبع حسابات العملاء بصورة إلكترونية، تجمع بها بيانات عن كل حساب، وتستغل تلك البيانات والمعلومات فيما بعد بمنحها لشركات الدعاية؛ كي تقوم بتركيز حملاتها على نوعية معينة من المنتجات أو بشكل معين من الدعاية؛ لتتمكن هي الأخرى من جني أرباحها.
وإطلاق شركة فيسبوك للرموز التعبيرية مؤخراً، والتي بدل أن كانت رز إعجاب واحد،  أصبحت مجموعة من الرموز كالوجه الضاحك والغاضب والحزين والقلب والمندهش، وتلك الرموز ليس هدفها منح المستخدمين المزيد من المتعة فقط، بل أصبحت وسيلة أكثر دقة وسهولة تجمع بها بيانات أسرع عن اتجاهات مستخدميها المختلفة؛ ولذا حصرتها في أعداد معينة.
ولكن امتد الأمر أيضاً إلى مالكي حسابات فيسبوك غير النشطين، فقد أعلنت الشركة في أحد مؤتمراتها، أنها تقوم بتطوير منظومتها؛ كي يمكنها جمع كافة المعلومات عن اتجاهات مستخدميها النشطين، وأيضا غير النشطين، وهو ما أذهل الكثير من المهتمين بالأمور التكنولوجية، وهو ما يعني أن الشركة لديها القدرة على تتبع حتى من يمتلك حساب فيسبوك ولا يستخدمه.
لذا توصلنا إلى طريقة سهلة وبسيطة يمكنك أن تقوم بتفعيلها؛ لتفادي تتبع فيسبوك لك ولخصوصياتك في كل وقت، وتلك الطريقة يمكنك أن تستخدمها على هواتف أيفون وأندرويد على حد سواء.
إيقاف تتبع فيسبوك على هواتف أيفون:
توجه إلى قائمة الإعدادات، ومنها قم باختيار الخصوصية privacy، بعد ذلك قم باختيار الدعايةAdvertising، ومنها ستختار تفعيل Limit Ad Tracking.
إيقاف تتبع فيسبوك على هواتف أندرويد:
توجه إلى قائمة الإعدادات، ومنها إلى Accounts & SYNC الحسابات والمزامنة، ثم قم باختيارGoogle، ثم اختر ADS الدعاية، وقم باختيار Interest based ADS.
إيقاف تتبع فيسبوك على أي متصفح:
سنقوم بعرض طريقة إلغاء التتبع على متصفح كروم" وتلك الطريقة تصلح لأى متصفح آخر وستكون فعالة".
قم بالنقر على كلمة كروم الموجودة في أعلى الشاشة، ثم قم باختيار التفضيلات Preferences ، ستظهر لك شاشة جديدة تشبه شاشة الإعدادات، ستقوم بالنزول إلى آخر الشاشة والنقر علىAdvanced settings، قم باختيار Privacy، وبعدها قم بوضع علامة على "send a 'don’t track request with yopu browsing trafic'".
بعض الشركات ستقوم باحترام خصوصيتك واحترام اختيارك والبعض الآخر لن يقوم بذلك، ولكن شركة فيسبوك من الشركات التي قامت بالتوقيع على الوثيقة الدولية الإلكترونية باحترام المواثيق واحترام خصوصية مستخدمي الإنترنت ووافقت على شرف Don’t track  منع المراقبة والتعقب؛ لذا فسيقومون بوقف تتبعك ومراقبتك.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016