آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فوائد الذهب للمراه

فوائد الذهب للمرأة :-
الذهب: :- هو نوع من أنواع الفلزات، ويتميز بأنه ثمين جداً، ويدخل في منتجات كثيرة ومختلفة، حيث أنه يستخدم في صناعة الحلي والمشغولات الذهبية، وأشهر من استخدم هذا في القدم هم المصريون (الفراعنة)، وهو بالفعل من أفضل المعادن القابلة للسحب والطرق، ويعد موصل جيد للكهرباء والحرارة، وينتشر بشكل كبير في جنوب أفريقيا، وكندا، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، والبرازيل، لذلك تتميز هذه الدول بأنها غنية.
مميزات الذهب:- للذهب مميزات كثيرة تميزه عن غيره من الفلزات، نذكر منها ما يلي:-
مقاوم لعوامل الهلاك، ومضاد لأكسدة، ولا يتأثر بالأحماض أي أنه لا يتحلل فيها )
لا يتغير مع مرور الوقت والزمن، فمهما جار عليه الزمن يبقَ محتفظاً بشكله ولونه وكذلك قيمته.
يتميز بلونه الجميل، وبريقه الرائع الساحر.
يتواجد في الطبيعة، وله أشكال متعددة تختلف كل واحدة عن الأخرى، فيكون إما على شكل حبيبات حرة أو منفصلة أو مختلطة مع الفضة أو معادن أخرى.
يمكن خلطه مع معدن النحاس أو معدن الفضة، وهنا يتم اللعب في أسعاره، فإذا كان ذهب صافي يكون ثمنه مرتفع بشكل كبيرـ أما إذا كان مخلوط مع أي معدن آخر ينخفض ثمنه قليلاً.
يستخدمه الأغنياء، وأيضاً يستخدم كأقنعة للملوك لأن امتلاكه يتطلب الكثير من المال.
يتشابه في لونه مع معدن الباريت ومعدن الكالكوياريت (الذهب الكاذب).
يدخل في مستحضرات التجميل.
خواصه الطبيعية:-
لونه: أصفر لامع (ذهبي)
شكله البلوري: مكعب
ينصهر عند درجة: 1063درجة مئوية
يغلي عند درجة: 2970درجة مئوية
رقمه الذري: 79
رمزه الكيميائي: Au))
صلابته: من اثنين ونصف إلى ثلاثة (2.5-3)
كثافته: 19.3
أماكن يتواجد فيها الذهب ( من أين نحصل على الذهب ؟):-
يوجد في رواسب الأنهار والوديان، وخصوصاً في الرمال والحصى مع معادن أخرى.
في صخور الحجر الجيري والصخور الرسوبية على شكل حبيبات صغيرة مبعثرة.


فوائد الذهب:- للذهب فوائد كثيرة ومختلفة للمرأة نذكر بعض هذه الفوائد فيما يلي:-

يعتبر أهم أشكال الزينة بالنسبة للمرأة، فكل امرأة تفضل أن تتزين بالذهب لجماله وبريقه الساحر.
يحمي جسمها من الكثير من الأمراض (كأمراض الجلد، ومكافحة البكتيريا، والالتهابات الفيروسية، وفقدان المناعة المكتسبة (الايدز)، والسرطان).
يحافظ على جمالها، كما يتداول في الكثير من الروايات أن الملكة المصرية القديمة (كيلوباترا) كانت عندما تنام تضع على وجهها قناع من الذهب للحفاظ على جمالها الساحر.
يقلل من شعورها بالشيخوخة المبكرة ويشعرها بأنوثتها.
ولدت المرأة بالفطرة على حب التزيين والعناية بجمالها، فالذهب ملائم لتلبية هذه الحاجة لها.
تستخدمه المرأة في المستقبل، فهو طريق لحفظ المال فهي من خلال الذهب تحتفظ بالمال وتدخره، عندما تحتاج  بعد مرور الوقت، يمكنها بيع ذهبها والحصول على المال.
يمكن أن تتصدق به عند الحروب لشراء الأسلحة وغيرها.
يعطي صورة غير مباشرة عن المرأة بأنها متزوجة، وهذا يكون خصوصاً عند ارتدائها لخاتم الزواج (الدبلة).
تستخدمه بوضع الآيات من القرآن في عنقها، كما يتداول بالروايات أنها تضع آية الكرسي على قلب من ذهب النساء وتعلقه على رقبتها وهذا يحميها كما يقال.
يمكن أن تستخدمه في تركيب أسنانها كمثل تركيب الأسنان الذهبية.
يدخل في صناعة الملابس، فالكثير من النساء تفضل أن ترتدي ملابسها وهي مزينة بالذهب كتزيين الملابس بأزرار من الذهب، أو بخطوط من الذهب.
من المعروف أن المرأة خلقت ضعيفة ناقصة، فهي محتاجة إلى إكمال نقصها بالتحلي والتباهي والتجمل للزوج.
عندما ترتدي المرأة الذهب فهذا يميزها عن الجنس الآخر (الرجال).

أحكام تتعلق بالذهب:-
-         الرد على من حرم لبس الذهب المحلق للنساء:- لا يوجد أي دليل على حرمة لبس الذهب المحلق للنساء، يحل لبس الذهب للنساء بكافة أشكاله سواء أكان محلق أو غير محلق كما جاء في القرآن الكريم، وهناك أحاديث كثيرة تدل على إباحة لبس المرأة للذهب بكافة أنواعه وأشكاله، وهذا دليل قاطع على إباحة الحلي للنساء، والإجماع منعقد عليه، والأخبار في ذلك لا تحصى أبداً، ومن حرم الذهب للمرأة فيوجب الحكم عليه بالشذوذ وعدم الصحة عملاً بالقاعدة الشرعية عند أهل العلم التي تنص على أن لا يمكن الجمع بين الأحاديث الصحيحة والأحاديث الكاذبة، وإذا كنا نتحدث عن الحرمة فتكون للرجال فقد دون النساء.
-         حكم وضع آية الكرسي وكلمة  (الله) وكلمة (محمد صلى الله عليه وسلم)على قلب من ذهب النساء: :-  قيل أن هذا حرام، وذلك لأن القرآن لم ينزله الله عز وجل للهو ولا للعب (بأن يجعل على ذهب أو أواني أو غير تلك الأشياء)، فهو أنزل هداية للناس وشفاء القلوب وتطهيرها من كل خبيث وشر، وموعظة للمؤمنين، ورحمة بهم، ولم ينل من أجل أن يعلق على الملابس أو على حليهم، فمن الممكن أن تنسى أنها معلقة كلمة الله ورسوله، أو آيات من القرآن، فتذهب بها إلى دورات المياه لقضاء حاجتها، فهذا لا يجوز ولا ينبغي كما قرره أهل العلم، والله أعلم.
-         حكم استعمال المرأة أزرار الذهب :- يجوز أن تستعمل المرأة الأزرار الذهبية سواء أكانت تركية أو غيرها دون الرجال، وهناك أحاديث كثيرة تدل على إباحة ارتداء المرأة لمثل هذه الأزرار، كل ما تستخدمه المرأة من ذهب لشعرها أو لجيبها أو لتقفل به ثوبها جائز، ويجوز للمرأة ويحرم عليها ما يستعمله الرجال لباساً بالطريقة التي تخصهم، وذلك لأن النساء نهين عن التشبه بالرجال، فقد لعن الرسول من تتشبه من النساء بالرجال ومن يتشبه من الرجال بالنساء.
-         حكم تركيب الأسنان الذهبية للرجال أو للنساء:- بالنسبة للرجال فلا يجوز تركيب الأسنان الذهبية إلا للضرورة القسوة، وذلك لأن الرجل يحرم عليه بأن يقوم بلبس وارتداء الذهب أو التحلي بالذهب، ولكن بالنسبة للمرأة فهذا يحل لها أن تتحلى بأسنان الذهب إذا لم يكن هناك إسرافا فالحرمة خرجت عنها، وإذا توفي الرجل أو المرأة وهما مرتدي هذا السن فإنه يخلع إلا إذا خشي أن تتمزق اللثة فإنه يبقى.
-         حكم لبس الساعة المطلية بالذهب الأبيض بالنسبة لكل من الرجل والمرأة :- الساعة المطلية بالذهب للنساء لا بأس بها، وأما بالنسبة للرجل فحكم ارتدائه لهذه الساعة حرام، وذلك لأن النبي (صلي الله عليه وسلم) حرم الذهب على ذكور أمته، أما بالنسبة للفضة للرجل فالبعض يقول أنه يجوز منها ما لا يجوز من الذهب كالخاتم مثلا.
-         حكم دبلة الخطوبة من الذهب أو الفضة للرجل والمرأة:- بالنسبة لدبلة الخطوبة، والتي إذا أراد الرجل الزواج من مخطوبته يقدم لها دبلة (خاتماً) مكتوب عليه اسمه، وهي تقوم بتقديم دبلة مكتوب عليها اسمها، اذا كانت دبلة المرأة من الذهب فيجوز لها أن تتحلي بها، أما إذا كانت دبلة الرجل من الفضة فيجوز ولكن لا يجوز أن تكون من الذهب، حيث قبيل أن النبي كان يرتدي خاتماً من الفضة مكتوب عليه اسمه.







التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016