آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حاربوا هذه الامراض بالصبار

الصبار هو من الفواكه الصيفية اللذيذة جداً على الرغم من الشوك الذي يلفه دوماً، الا ان لبه يعكس صورة مغايرة جداً عن القشر. هذا اللب وعلى الرغم من طعمه الجميل يحتوي على الكثير من الفوائد على صحة الانسان، قد يجهلها الكثيرون، هذه الفوائد هي نوع من العلاج للكثير من الامراض التي يكون اي شخص معرض لها. ولذلك نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أمراض يعالجها الصبار، قد يكون غالبيتكم لا يعرفونها.

امراض يعالجها الصبار

هناك الكثير من الأمراض التي يمكن ان يعالجها الصبار ومنها:

التهاب المفاصل: ان احتواء الصبار  على العناصر المضادة للالتهابات الموجودة فيه يجعله من العلاجات الفعالة جداً للتخفيف من أعراض التهاب المفاصل.

مكافحة التجاعيد: الصبار هو من الأمور الاساسية في معالجة تجاعيد الوجه، لأنه يحتوي على الزنك والفيتامين E اللذين يسرعان  من انتاج الكولاجين في البشرة، الذي يعد من الأمور الاساسية في المساعدة في التقليل من ظهور التجاعيد.

تهدئة الاضطرابات الجلدية: ان الفيتامينات الموجودة في الصبار لا سيما المضادات الحيوية ومضاد الالتهابات والمطهر، تساعد في علاج الأكزيما والطفح الجلد.

معالجة الحروق: يساعد الصبار على التخفيف من حدة الحروق بما في ذلك تلك الناتجة عن العلاج بالأشعة في حالات السرطان، من خلال مساعدة الدم على الانسياب في المنطقة المصابة مما يسارع عملية الشفاء.

الاضطرابات الهضمية: ان تناول عصير الصبار يمكن ان يخفف من تشنجات المعدة والانتفاخ، كما انه يساعد على التخفيف من أعراض تهيج الأمعاء.

امراض اللثة: يساهم عصير الصبار فى تعزيز صحة الفم والأسنان، ويحد من تكوين جير الأسنان، بشكل يماثل فاعلية غسول الفم، كما يساهم الجل المحتوي على الصبار فى علاج قرح الفم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016