آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل الفستق يزيد الوزن؟

هل الفستق يزيد الوزن؟










يعد الفستق واحداً من المكونات الاساسية للمكسرات، التي وعلى الرغم من لذتها الا انها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تعد مفيدة لصحة الانسان. الفستق الذي يكون في كثير من الأحيان مملحاً يحتوي على الكثير من الزيوت والدهون ما يجعله واحداً من الأمور التي تساعد على زيادة الوزن على الرغم من فوائده. فهل الفستق يزيد الوزن؟ 

هل الفستق يزيد الوزن؟

يشدد اخصائيو التغذية على ان الاكثار من تناول الفستق قد يؤدي الى زيادة الوزن لانه يحتوي على الدهون المفيدة، مشيرين الى ان حصة غذائية واحدة من الفستق والتي تبلغ حوالي ٣٠ غراماً تحتوي على ١٦٠ سعرة حرارية. فالفستق مثله مثل المكسرات يحتوي على نسبة عالية من الدهون الاحادية وبالتالي فان الإفراط في تناولها يومياً، لا سيما الفستق منها، يؤدي الى زيادة الوزن وبالتالي فانه يجب أخذها باعتدال للاستفادة من الدهون الاحادية والاحماض والفيتامينات والالياف وبعض العناصر المعدنية المهمة للجسم الموجودة فيها، دون اي زيادة في الوزن.
في المقابل، أكدت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين بجامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع مركز دراسة التغذية التابع لإدارة الزراعة الأمريكية أن تناول الفستق يؤدى الى تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب ويساهم في تقوية الأوعية الدموية ويساعد على إنقاص الوزن على عكس ما هو شائع، ورجح الباحثون في هذا الاطار، الى ان هذا الأمر يعود الى التأثير الايجابي للفستق نظراً لما يحتويه من ألياف غذائية ومادة "الفيتوستيرول"، هذا اضافة الى انه يحتوي على مواد مغذية وفيتامينات ضرورية جداً لصحة الاسنان لا سيما فيتامي B1 وB6 اضافة الى النحاس والمنجنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور.
وانطلاقاً من كل ما تقدم نصح الباحثون بإدخال الفستق في النظام الغذائي لفائدته العامة خاصة لا سيما لمن يسعى الى انقاص وزنه.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016