آخر الأخبار

جاري التحميل ...

4 فوارق صحية بين المعكرونة البيضاء والسمراء.. تعرفوا عليها!

4 فوارق صحية بين المعكرونة البيضاء والسمراء.. تعرفوا عليها!

 تحتار أغلب السيدات في تحديد المواد الغذائية الافضل والامثل لصحة عائلتها، ومن بينها اختيار المنتجات المختلفة لا سيما المعكرونة البيضاء والسمراء او البنية، إليكم الفارق بين الأنواع المختلفة من المعكرونة لناحية القيمة الغذائية والفائدة الصحية.
الألياف: تحتوي المعكرونة البنية على نسبة عالية لاحتوائها على دقيق كامل به الجنين والنخالة مقارنة بالمعكرونة البيضاء.
المعادن والفيتامينات: تعمل عملية تكرير القمح على إزالة أغلب المكونات الحيوية في القمح، فمثلاً تختفي أغلب كمية الحديد وفيتامين (ب). فيوجد مركبات فيتامين (ب) بنسبة أقل في القمح المكرر عن القمح الكامل مثل الثيامين والريبوفلافين والنياسين.
البروتينات والنشويات: يحتوي كلا النوعين من المعكرونات على نفس الكمية تقريباً من البروتينات والنشويات. حيث يعطي كوب المعكرونة البنية حوالي 7 غرامات من البروتين و37 غراماً من النشويات، في الوقت الذي تحتوي فيه المكرونة البيضاء على حوالي 8 غرامات بروتين و43 نشويات.
الطهي والطعم: تأخذ المعكرونة البنية وقتاً أكبر في الطهي من المعكرونة البيضاء، وأيضاً لديها قوام مضغي أصعب مقارنة بالمعكرونة البيضاء.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016