آخر الأخبار

جاري التحميل ...

7 طرق لمنع أجهزتك الذكية من التجسس عليك

7 طرق لمنع أجهزتك الذكية من التجسس عليك

 تتلاحق الخطى لتحقيق كل سبل الراحة والرفاهية بتوظيف التكنولوجيا و الإنترنت وتطبيقاتها لتكون على اتصال بكل ما يستخدمه الإنسان من أجهزة بدءا من أجهزة التلفزيون إلى أجهزة تحميص الخبز، وصولاً إلى أنظمة تكييف الهواء التي يمكن تفعيلها عن بعد، بينما تكون في طريق العودة من العمل إلى البيت.
لكن هذا يجلب أيضا مخاوف جديدة تتعلق بالخصوصية، حيث إن أي شيء متصل بالإنترنت يثير شهية الـ هاكرز ، وقراصنة الإنترنت ويحفزهم على الولوج من خلاله للتلصص أو التجسس، بحسب مجلة "تايم" الأميركية.
وفي هذا السياق تشير الوثائق، التي نشرها مؤخرا موقع "ويكيليكس"، على سبيل المثال، إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية "سي أي إيه" يمكنها استخدام أجهزة التلفزيون المستهدفة، وتحويلها إلى ميكروفونات تستمع دائما.
كما ادعت مؤخراً كيليان كونواي، مستشارة الرئيس دونالد ترمب ، أن أفران المايكروويف يمكن أن تستخدم كأجهزة للتجسس، على الرغم من أنها قامت لاحقا بنفي تلك التعليقات.
في الوقت نفسه، تم الكشف عن أن الأجهزة "الذكية" الأخرى تتابع سرا سلوكيات مستخدميها، وتقوم بإبلاغ تلك المعلومات إلى الشركة التي صنعتها.
أمام كل تلك التحذيرات أو حتى الشكوك، لا بد من أخذ مسألة الخصوصية الشخصية على محمل الجد.
لذا نورد عدة خطوات يمكن القيام بها لحماية خصوصية كل فرد في عالمنا الذي يتشابك بشكل متزايد يوما بعد يوم:
1 - كلمات سر قوية
إن أفضل كلمات السر هي تلك التي يكون من الصعب تخمينها، ويمكن أن تتضمن مزيجا من الحروف والأرقام، والأشكال الخاصة. ولكن الأهم من ذلك، ألا تعيد أبدا استخدام نفس كلمة السر مرور لحسابات متعددة، لأن اللجوء إلى ذلك يجعل الأمر أكثر سهولة على المتسللين في الوصول إلى كل تلك الخدمات والأجهزة.
وإذا كنت قلقا بشأن نسيان كلمة السر الجديدة، أو إذا لم يمكنك التفكير في كلمة سر قوية، فجرب استخدام خدمات كلمة سر مثل "لاست باس" أو"1 باسورد" لأن تلك التطبيقات تولد نيابة عنك كلمات سر معقدة، والتي يمكنك إدارتها باستخدام كلمة مرور رئيسية واحدة. وفي ملاحظة ذات صلة، استخدم خاصية "التوثيق بعاملين" كلما كان ذلك ممكنا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Wellness Ten

2016